Blogger Widgets

تعلم الويندوز 8: الدرس الرابع

23:27 | | | 0تعليقات



مرحبا مجددا في الدرس الرابع من سلسلة تعلم الويندوز 8، في هذا الدرس سنتعلم بعض الخدع والحيل الجميلة التي يمكن ان تفيدك في تصفح الويندوز 8. 



1. كيفية تثبيت خلفية انت تختارها على واجهة الويندوز؟




استخدام صورة كخلفية خاصة بك على واجهة الويندوز، من بين الوظائف اكثر طلبا من قبل المستعملين للويندوز 8، حيث لا يجدون راحتهم مع الثيم المقدم افتراضيا . المشكل ، ان مايكروسوفت لم تتح لنا امكانية تغيير خلفية الميترو ، وتزداد صعوبة في تغيير الخلفية لأنها مقيدة بحجوم مناسبة للشاشة لديك ، لذلك سأقدم لكم برنامج ايضا ممتاز ومجاني في تغيير خلفية الميترو وهي اداة ModernBack Changer  اداة جميلة وسهلة الاستخدام .
ولكن تبقى خاصية تغيير الخلفية بصورة انت تختارها غير ممكنة في البرنامج السابق . لذلك هناك برنامج Decor8 من Stardock  الا ان البرنامج غير مجاني ، ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية . هذا البرنامج تقدم لك العشرات من الخلفيات والثيمات الجميلة وعالية الدقة وكذلك مع خاصية اختيار صورة انت تختارها كخلفية.




2. كيفية ازالة شاشة التوقف؟


ربما شاشة التوقف على اجهزة اللمس ينصح بها ، ولكن تبقى مزعجة على اجهزة بي سي .ولا تشكل الا خطوة اضافية للذهاب الى سطح المكتب.

لتعطىل شاشة التوقف اتبع الخطوات الآتية:
قم بتشغيل المحرر او "ران" ، بالضغط على زر الويندوز في لوحة المفاتيح ثم على زر R، بعدها اكتب الامر التالي:.gpedit.msc..، في الحقل، ثم وافق بالضغط على اوكي.
ثم اتبع الخطوات الآتية :










هنا الشرح مقدم باللغة الفرنسية ، ولكن يبقى نفس الترتيب اذا كان النظام بلغة اخرى
بعدها ستلاحظ ان شاشة التوقف أزيلت، وهكذا يمكن الدخول مباشرة الى سطح المكتب.


3.كيفية اظهار صور بينغ اليومية على شاشة التوقف؟



القليل من التنوع كل يوم لا يضر، ويندوز فون 8، كمثال، يقدم وظيفة التي تمكنك من ادخال صور بينغ كخلفية لشاشة التوقف ، ولكن كيف يمكننا القيام بذلك على الويندوز 8؟


تطبيق بينغ، مقدم افتراضيا على الويندوز8، يمكنك ايضا من ادخال خلفية يدويا على شاشة التوقف ، ولكن بالطبع انا أريد التنويع واستبدال هذه الخلفية يوميا . لذلك اقدم لكم تطبيقBing My LockScreen ، الذي يقوم بهذه العملية اوتوماتيكيا وكذلك يمكنك ايضا الدخول الى اعدادات هذا التطبيق وتغيير مدة انعاش شاشة التوقف بخلفية جديدة .

وهذا فيديو تقديمي لهذا البرنامج ، وأعتقد انه سهل الاستخدام ولا يحتاج للشرح.



واذا اردت تنوع صوري وبصري اكثر ، ألقي نظرة على التطبيق Caméléon 



4.كيفية تحويل ايقونات سطح المكتب الى ستايل الميترو؟



للأسف لا يمكن اظهار ايقونات سطح المكتب على واجهة الميترو ، للأسف ستظهر صغيرة وليست كباقي الايقونات الاخرى على الواجهة ، مما يؤثر على الجانب الجمالي للواجهة 

.


OblyTile سيصحح هذا المشكل ، حيث يقوم هذا التطبيق ببساطة بتغيير حجم الايقونة لتناسب جمالية وحجم واجهة الويندوز 8 . 
واذا لم يعجبك البرنامج ، يمكنك تغيير هذه الايقونات بأيقونات بستايل الميترو يدويا ، وسأقدم لكم مجموعة كبيرة من هذه اليقونات فيما يلي:





بقلم عزالدين بنعيني





هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013